رام الله 18 نوفمبر 2020 (شينخوا) سجل قطاع غزة اليوم (الأربعاء)، أعلى حصيلة يومية للوفيات والإصابات بمرض فيروس كورونا الجديد منذ بدء انتشاره في الأراضي الفلسطينية في مارس الماضي.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في تقريرها اليومي تلقت وكالة أنباء (شينخوا) نسخة منه، بتسجيل قطاع غزة أربع حالات وفاة و600 إصابة بمرض كورونا في أعلى حصيلة إصابات يومية.

وأوضحت الوزارة أن محافظات الضفة الغربية سجلت خمس حالات وفاة بمرض كورونا و651 إصابة جديدة، مشيرة إلى وجود 43 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 10 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وبذلك ارتفعت حصيلة حالات الوفاة بمرض كورونا في الأراضي الفلسطينية إلى 667 حالة وعدد الإصابات إلى 78571 إصابة بينهم 68486 حالة تعاف بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.

من جهته حذر الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة من تزايد كبير في أعداد الإصابات بمرض كورونا في الأراضي الفلسطينية بسبب حلول موسم الشتاء واستمرار التجمعات العامة.

وأكد الشخرة في تصريحات للصحفيين في رام الله، على ضرورة الالتزام العام بالتدابير الوقائية وتجنب الاكتظاظ، مشيرا في الوقت نفسه إلى زيادة وتيرة رفع طاقة عمل المستشفيات الحكومية للتعامل مع تطورات انتشار المرض.

في سياق قريب سلمت منظمة التعاون الإسلامي منحة مالية لوزارة الصحة الفلسطينية مقدمة من الحكومة النيجيرية، للمساعدة في مواجهة مرض كورونا.

وتسلمت وزيرة الصحة مي الكيلة المنحة التي لم يتم الإعلان عن قيمتها، من القائم بأعمال ممثلة منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين علي صافي خلال اجتماعها في مدينة رام الله بحسب بيان صدر عن الوزارة.

ونقل البيان عن صافي قوله إن منظمة التعاون وجهت خطاباً لوزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة لدعم فلسطين في مكافحة مرض كورونا، حيث استجابت نيجيريا لهذا الطلب، وقدمت دعماً مالياً لوزارة الصحة.