عدن، اليمن 13 نوفمبر 2020 (شينخوا) تلقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي اليوم (الجمعة) دعوة من الأمم المتحدة للمشاركة في جولة مشاورات جديدة بشأن تبادل الأسرى والمعتقلين الأسبوع المقبل في الأردن.

وقال مصدر حكومي يمني لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن وزارة الخارجية تلقت دعوة من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، للمشاركة في جولة مشاورات جديدة بشأن تبادل الأسرى والمعتقلين.

وتابع أن الدعوة أشارت إلى أن الجولة الجديدة ستنعقد الأسبوع المقبل، دون مزيد من التفاصيل.

وقالت جماعة الحوثي إنها تلقت دعوة للمشاركة في المشاورات.

وقال رئيس وفد جماعة الحوثي في مشاورات تبادل الأسرى عبدالقادر المرتضى، على حسابه في (تويتر) إنهم تلقوا "دعوة رسمية من الٲمم المتحدة لحضور جولة مفاوضات جديدة على ملف الأسرى تبدأ في التاسع عشر من نوفمبر الجاري في العاصمة الأردنية (عمان)".

وأضاف المرتضي "نحن رحبنا بالدعوة، وأكدنا على المشاركة حرصاً منا على ٳنجاز هذا الملف الٳنساني.. آملين ٲن تكون جولة مثمرة ٲكثر من سابقتها".

وفي منتصف أكتوبر الماضي نفذت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي عملية تبادل أسرى شملت الإفراج عن أكثر من ألف أسير في البلاد، بموجب اتفاق وقعه الجانبان في سبتمبر بمدينة "مونترو" السويسرية برعاية الأمم المتحدة.

ويشهد اليمن نزاعا دمويا منذ ست سنوات بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني.